القائمة الرئيسية

الصفحات

انشاء وتطوير تطبيقات الاندرويد باستخدام الجوال

انشاء وتطوير تطبيقات الاندرويد باستخدام الجوال

اسعد الله اوقاتكم بكل خير، زوار ومتابعي مدونه  Free20Android في هذا الموضوع سنتكلم عن تطبيق aide وكيفية تحميلة وانشاء تطبيقات الاندرويد بواسطته وبدون كمبيوتر، باستخدام تطبيق AIDE.


انشاء وتطوير تطبيقات الاندرويد باستخدام الجوال
تطبيق AIDE



AIDE - كيفيه انشاء تطبيقات الاندرويد باستخدام الجوال

مع تقدم العلم وتقدم التكنولوجيا، ومع انتشار الكثير من التطبيقات في المجال البرمجي، أقدم مطوري البرامج developers applications، على انشاء تطبيقات تدعم خاصيه البرمجة باستخدام الجوال، وهذ الخاصية كان لها دور مهما في حياه الكثير من الناس وخصوصا ذوي الدخل المحدود، الذين لم يتمكنوا من شراء اجهزه الكمبيوتر الباهض الثمن، والذين كان لهم شغف في انشاء تطبيقات الاندرويد وكل ما يتعلق بنظام الاندرويد.


لذلك أقدمنا نحن مدونه Free20Androidy، وحرصا منا لكم، بتقديم كل ما هو جديد في عالم التقنية، وبرمجه وانشاء تطبيقات الاندرويد بشكل عام، سواء برمجه وانشاء تطبيقات الاندرويد باستخدام الكمبيوتر او باستخدام الجوال.


وفي هذه التدوينة سنتطرق الى شرح تطبيق رائع ومجاني يدعم خاصية البرمجة وانشاء تطبيقات الاندرويد باستخدام الجوال، تابع عزيزي الزائر والمهتم بمجال انشاء تطبيقات الاندرويد المقالة الى اخرها لتستفيد أكثر وأكثر.


لمحه حول تطبيق AIDE

AIDE هو عباره عن بيئة تطويره متكاملة (IDE)، لتطوير تطبيقات Android باستخدام الجوال، وهو برنامج مجاني يتواجد فقط لمستخدمي نظام الاندرويد، وغير متواجد علي اجهزه الايفون (iOS).


يعتبر تطبيق AIDE بيئة تطويريه كامله ويوازي في استخدامه جهاز الكمبيوتر، لقدرته على احتوى العديد من المكتبات البرمجية، ويشبه في طريقة تعامله للاكواد برنامج الاندرويد استوديو (android studio)، والذي قمنا بشرحه في تدوينه سابقه، اضغط هنا لمشاهده التدوينة الخاصة بأنشاء تطبيقات الاندرويد عن طريق برنامج الاندرويد استوديو (android studio) باستخدام الكمبيوتر.


يتم تحميل تطبيق AIDE مجانا ومتوفر على سوق بلاي (play google )، ويحتوي على العديد من الأوامر البرمجية، والتي تمكنك من انشاء التطبيقات باستخدام لغة الجافا والعديد من اللغات البرمجية بسلاسة وسهوله تامة.


مميزات تطبيق AIDE

  • يعتبر تطبيق AIDE بيئة تطويريه متكاملة المكتبات
  • يتميز التطبيق باحتوائه على خاصية اكمال كتابه الكود التلقائية
  • واجهه مستخدم سهله الاستخدام، بحيث تسمع للمطورين بالتنقل خلال التطبيق بسهوله وبدون تعقيد
  • يحتوي التطبيق على خاصيه اضافه المكتبات، من خارج التطبيق، او بمعنى أكثر وضوح، خاصية جلب المكتبات من اي موقع باستخدام النسخ ومن لصقها في المكان المخصص لأضافه المكتبات
  • يتميز تطبيق AIDE بخاصيه التحقق من الاخطاء عند كتابه الاكواد، وللتصحيح التلقائي للأخطاء، بضغطه زر واحده
  • يتوافق التطبيق مع العديد من المكتبات والاوامر البرمجية المبنية على عده لغات منها (Java/xml،C/C++) وايضا يدعم المشاريع المبنية بواسطه تطبيق eclipse

كيفية تحميل تطبيق AIDE

لتحميل تطبيق AIDE، قم بالضغط على الرابط المباشر أسفل المقالة، ومن ثم سوف تظهر لك صفحة تحميل التطبيق مباشرة قم بالضغط على زر التثبيت.


بعد تثبيت التطبيق، قم بفتحه، سيظهر لك مثل ما هو مبين في الصورة قم بالضغط على الزر المكتوب عليه android app.

البدء بالمشروع الاول تطبيق AIDE
استخدام تطبيق AIDE

بعد اختيار كلمة (android app)، ستظهر لك واجهة، اكتب فيها اسم تطبيقك، واسم الباكيج نيم (Package Name)، مثل ما هو مبين في الصورة ادناه.

اختيار اسم التطبيق والباكج نيم
اختيار اسم التطبيق والباكج نيم


بعد اختيار (اسم التطبيق، والباكيج نيم)، سينقلك التطبيق مباشرة الى الواجهة الرئيسية، والتي تحتوي على الكثير من الصفحات، والأوامر البرمجية ومكونات التطبيق ومجلدات التطبيق بشكل عام.


واجهة تطبيق AIDE الرئيسية
واجهة تطبيق AIDE الرئيسية

لتحميل التطبيق اضغط هنا

تعليقات

محتويات المقالة