القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تثبيت برنامج اندرويد ستوديو android studio 2022 بدون مشاكل

كيفية تثبيت برنامج اندرويد ستوديو android studio 2022  بدون مشاكل

كيفية تثبيت برنامج اندرويد استوديو بدون مشاكل، لقد تطرقنا  في تدوينه سابقه عبر مدونتا مدونه Free20Androidy، الى موضوع كيفيه انشاء تطبيقات الاندرويد(android applications)، رابط التدوينة اضغط هنا،  وذكرنا انه يوجد طريقتنا وهما من خلال الكمبيوتر، او من خلال الجوال، وذكرنا أيضا انه يوجد برنامجين ، مشهورين يحتويان على بيئة تطويريه كبيره مفتوحه المصدر تضم العديد من لغات البرمجة الحديثة، وذكرنا أيضا لغة الجافا java ، وهي تابعه لشركه جوجل google،والعديد من المنصات التي تدعم خاصيه انشاء تطبيقات الاندرويد android applications، بدون اكواد برمجيه، منها منصة thunkable ،app inventor، وkodular، ومنصة appsgeyser.


كيفية تثبيت برنامج اندرويد ستوديو android studio 2022  بدون مشاكل



لمحة حول الموضوع

يمكنك صناعه تطبيقات الاندرويد بواسطة الجهاز المحمول، وذلك باستخدام برامج مصممه باحترافيه عالية، مخصصه لإنشاء تطبيقات الاندرويد، ومن هذه التطبيقات تطبيق سكتشوير الغني عن التعريف وبرنامج Aide  والذي تنطبق فكرته بنفس فكره الاندرويد استوديو android studio.

في هذا الموضوع سنتعرف على احدى الطرق شهرة وأكثرها استخداما، من قبل مطور برامج الهواتف الذكية android applications developers، والتي من خلالها يتم انشاء تطبيقات الاندرويد، وهي كيفية صناعه تطبيقات الاندرويد android applications، باستخدام الكمبيوتر.


الأدوات المستخدمة في عمليه انشاء تطبيقات الاندرويد

في هذه التدوينة سنتكلم ونتحدث، عن كيفية صناعه تطبيقات الاندرويد باستخدام برنامج الاندرويد ستوديو android studio، وماهي متطلبات الأنظمة وماهي الخصائص التي يجب ان يتوفر عليها الكمبيوتر الخاص بك، لكي تتمكن من تحميل وتنصيب البرنامج بدون مشاكل مستقبلا.


سنتعرف في هذا الموضوع عن كيفية تحميل برنامج اندرويد ستوديو android studio من الموقع الرسمي للبرنامج عبر نظام الويندوز windows، وباستخدام متصفح جوجل كروم Google Chrome، لان الكثير من مستخدمي الكمبيوتر يمتلكون نظام الويندوز windows، وفيما بعد سنتطرق الى معرفه كيفية تحميل البرنامج على الأنظمة الأخرى (لينكس Linux، والماك Mac). دعنا نبدأ عزيزي الزائر في شرح متطلبات النظام التي من خلاله يتم تنصيب البرنامج، ولكن ننوه لك عزيز الزائر والمهتم في مجال انشاء تطبيقات الاندرويد، انه يجب ان تمتلك جهاز كمبيوتر على الأقل يحتوي على سعة Ram 4 جيجا bit فما فوق، لتتفادى مشاكل التنصيب وثقل الجهاز الخاص بك مستقبلا. بعد التأكد من خصائص الكمبيوتر الخاص بك، وقابليته لتحمل برنامج الاندرويد استوديو android studio، نذهب الى الخطوة الثانية، وهي كيفية تنصيب وتحميل برنامج الاندرويد استوديو android studio، وتثبيته على الكمبيوتر الخاص بك، وتشغيله بدون مشاكل.


كيفية تحميل برنامج اندرويد استوديو android studio

  1. يجب عليك قبل تحميل برنامج الأندرويد استوديو android studio، بتحميل الجافا java software من الموقع الأصلي لها، لتحميل الجافا java software اضغط هنا
  2. بعد تحميل الجافا (java software)، قم بتثبيتها على الكمبيوتر الخاص بك، واضف مسار الجافا الى قائمه المسارات في قرص C، ليتمكن برنامج اندرويد استوديو من التعرف عليها. لمعرفة كيفية اضافة مسار الجافا بعد تحميلها وثبيتها، اضغط هنا
  3. قم بالذهاب الى موقع اندرويد أستوديو، باستخدام متصفح جوجل كروم Google Chrome لتحميل البرنامج من هناك
  4. بعد الضغط على رابط الموقع الأصلي لبرنامج اندرويد استوديو android studio، وبعد فتح صفحه البرنامج، أولا تأكد من نظام الويندوز في الكمبيوتر الخاص بك قبل ان تقوم بتحميل البرنامج، هل هو 64 bit او 32 bit، لتتأكد من نوع نظام الويندوز الخاص بك، قم بوضع مؤشر الماوس على ايقونة الكمبيوتر في سطح المكتب الخاص بك، وقم بالضغط على زر الماوس الأيمن واختر من القائمة التي تظهر لك خيار خصائص، وبعد ذلك ستظهر لك واجهة، تحتوي هذه الواجهة على جميع الخصائص الخاصة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك



رابط الموقع الأصلي لبرنامج اندرويد استوديو android studio، اضغط هنا


بعد التأكد من نوع النظام لدينا، نضغط على زر التحميل، وننتظر الى ان يكتمل تنزيل البرنامج، فيديو توضيحي لكيفية تحميل برنامج (android studio) اضغط هنا 

بعد تنزيل برنامج اندرويد استوديو (android studio)، قم بتنصيبه على جهاز الكمبيوتر، واتبع الخطوات التي يمليها عليك البرنامج.

بعد تثبيت برنامج اندرويد استوديو (android studio)، على الكمبيوتر الخاص بك افتح البرنامج، وابدا في مشوار الاحتراف في كيفية انشاء تطبيقات الاندرويد.

نأمل عزيز الزائر والمهتم في مجال كيفية انشاء تطبيقات الاندرويد (android application)، اننا في هذه المدونة عامة، وهذا الموضوع خاصة، افدناك بكل معلومة وبكل رابط، يفيدك ويقوي من شغفك واهتمامك في هذا المجال المربح والذي يزاد الطلب عليه كل يوم، في سوق تطبيقات الهواتف الذكية google play.


روابط التحميل

رابط تحميل برنامج اندرويد ستوديو android studio  اضغط هنا

رابط الجافا java software  اضغط هنا

رابط الفيديو التوضيحي لكيفيه تنصيب الجافا java وتحميل برنامج اندرويد ستوديو android studio اضغط هنا

تعليقات

محتويات المقالة