القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية عمل شاشة مخصصة عندما لا يتوفر اتصال بالإنترنت - سكتشوير (Sketchware)

كيفية عمل شاشة مخصصة في تطبيق سكتشوير عندما لا يتوفر انترنت.

كيفية عمل شاشة مخصصة او صفحة مخصصة تظهر بها صورة يتم وضعها عندما لا يتوفر انترنت لمستخدم التطبيق الخاص بكم، أسعد الله أوقاتكم بكل خير متابعي وزوار مدونة Free20Androidy، في درس جديد من سلسلة دروس تعلم إنشاء تطبيقات الأندرويد بإستخدام الجوال بواسطة تطبيق سكتشوير.


كيفية عمل شاشة مخصصة عندما لا يتوفر اتصال بالإنترنت - سكتشوير (Sketchware)


لمحة حول الموضوع

الجميع يرغب في تجنب مشاكل رسالة عدم توفر الانترنت وخصوصا عندما يكون لديك تطبيق يعمل بواسطة الويب فيو، فعندما يتم تحميل التطبيق من قبل المستخدمين خصوصا التطبيقات التي تكون مثل الاستعلام عن شيء معين مربوط بالانترنت فعند عدم توفر الانترنت، تظهر رسالة مزعجة مما يؤدي الى حذف التطبيق من قبل المستخدم.


لذلك نحن مدونة Free20Androidy، سنقوم بشرح كيفية جعل هذه الرسالة المزعجة والتي تحتوي على رابط الصفحة المراد فتحها إلى صفحة تظهر للمستخدم مناسبة وغير مزعجة بها صورة ونص مما يجعل المستخدم يفهم ماذا يحصل إمامة، تابع هذا الشرح الى اخره، جميع روابط ها الموضوع في الأسفل.


خطوات عمل الشاشة المخصصة

نقوم بفتح تطبيق سكتشوير، ومن ثم نقوم بكتابة المشروع الخاص بنا واختيار الايقونة المناسبة للتطبيق الخاص بنا.


خطوات عمل الشاشة المخصصة
فتح تطبيق سكتشوير


إنشاء الصورة المخصصة

بعد اختيار اسم المشروع والصورة المناسبة للتطبيق سوف يفتح لنا تطبيق سكتشوير هذا الواجهة تلقائيا والتي تحتوي على صفحة واحد وهي صفحة main.xml،

هذه الواجهة الرئيسية لتطبيق سكتشوير  والتي تحتوي على العديد من العناصر والتي يمكن للمطور ان يقوم بعمل أي شيء بها لإنتاج تطبيق ذو قيمة وذو منفعة للمستخدم.


واجهة برنامج سكتشوير
واجهة سكتشوير الرئيسية


كيفية عمل الشاشة المخصصة


إضافة عناصر الشاشة المخصصة
إضافة العناصر الى واجهة التطبيق

هنا يصب موضوعنا لهذا اليوم، وهو كيفية عمل هذه الشاشة المخصصة لتفادي ظهور الرسالة المزعجة والتي تم شرحها أعلى  التدوينة، كل ما عليك فعله عزيزي المتابع وعزيزتي المتابعة هو فتح وجهة سكتشوير الرئيسية ومن ثم قم بالاتي:

 

    1. نقوم بوضع لينير لأي اوت بشكل افقي ونعمل طولها match_parent.
    2. نضع بداخل اللينير الأفقي اثنتين لينير بشكل عمودي.
    3. اللينير العمودي الاولى نضع فيها صورة و text.
    4. نضع في اللينير الأخرى العمودي web view.



إضافة مكون الشبكة (RequestNETWORK)


عناصر Components
عناصر Components


بعد وضع العناصر بداخل اللينير اوت كلا في مكانه المخصص حسب ما تم شرحه أعلاه، نقوم بالتوجه إلى واجهة المكونات أو العناصر (Components)، ونقوم بالضغط على علامة (+) لإضافة مكون الشبكة واسمه (RequestNETWORK)، كما هو مبين بالصورة أعلاه.


بعد اضافة مكون الشبكة نقوم بوضع البلوكات بداخل هذا المكون لكي يقوم بفتح شاشة التخصيص التي تحتوي على الصورة المراد إظهارها للمستخدم عندما لا يتوفر انترنت.


اضافة بلوكات مكون الشبكة (RequestNETWORK)


بعد القيام باختيار مكون الشبكة سوف نقوم بالضغط عليه واعطاءه اسم أيا كان لا يشترط اسم محدد وإنما أي اسم، او قم بكتابة حرف يرمز لهذا المكون، ومن ثم نقوم بعمل الاتي شاهد الصورة اسفل :


بلوكات مكون الشبكة (RequestNETWORK)
بلوكات مكون الشبكة (RequestNETWORK)







اضافة بلوكات الحدث

اضافة بلوكات الحدث نقوم بالانتقال الى خانة EVENT، ونقوم بإضافة البلوك التالي:



اضافة بلوكات الحدث



الى هنا نكون قد انتهينا من درس اليوم عن كيفية عمل شاشة مخصصة عندما لا يتوفر اتصال بالإنترنت بإستخدام تطبيق سكتشوير (Sketchware).


تحميل تطبيق سكتشوير اخر اصدار اضغط هنا



إدارة مدونة Free20Androidy

تعليقات

محتويات المقالة