القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تحميل وتثبيت برنامج اندرويد استوديو 2022

كيفية تحميل وتثبيت برنامج اندرويد استوديو 2022

أبدا البرمجة الان واربح المال، برمجة تطبيقات الاندرويد على اندرويد استوديو، في موضوعنا لهذا اليوم ان شاء الله سنتعرف على برنامج اندرويد استوديو، وايضا كيف نقوم بتحميلة وتثبيته بدون مشاكل أيضا سنتعرف على المتطلبات التي يجب توفرها في جهاز الكمبيوتر الذي نريد تحميل وتثبيت عليه برنامج اندرويد استوديو.


تثبيت برنامج اندرويد استوديو 2022
تثبيت برنامج اندرويد استوديو 2022


تثبيت برنامج اندرويد استوديو 2022


اسعد الله اوقاتكم بكل خير

متابعي وزوار مدونة Free20Androidy

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته أهلا وسهلا بكم في سلسلة دروس تعلم انشاء تطبيقات الاندرويد على اندرويد استوديو (android studio)، على مدونة Free20Androidy، في هذه السلسلة إن شاء الله سنتعلم كيفية انشاء تطبيقات الاندرويد من الصفر وماهي متطلبات هذه الدورة؟ وكيفية أيضا التعديل على تطبيقات الاندرويد وجلب الكود مصدر لها، وماهي الخطوات الصحيحة لتثبيت برنامج اندرويد استوديو لتفادي وتجنب حدوث المشاكل التي قد تواجه الكثيرين من مستخدمي برنامج اندرويد استوديو، كل هذه التساؤلات ان شاء الله سنعرف عليها في هذه الدورة.


أولا: معلومات حول برنامج اندرويد استوديو

ماهو برنامج اندرويد استوديو؟ هو عبارة عن بيئة تطويرية متكاملة مفتوحة المصدر لإنشاء تطبيقات والعاب الاندرويد والتعديل عليها، فهو برنامج مجاني بالكامل، ويحتوي على العديد من المكتبات البرمجية المستخدمة في انشاء وتطوير تطبيقات الاندرويد، فهو برنامج غني عن التعريف ويعرفه الكثير من مطوري وهواة برمجة تطبيقات الاندرويد، فهو برنامج لا تكفي تدوينه واحدة لشرح مميزاته وخصائصه الغير محدودة لأنه برنامج مفتوح المصدر، لذلك سنكتفي بذكر بعض من خصائص هذا البرنامج الرائع.


ثانيا: تحميل وتثبيت برنامج اندرويد استوديو

لتحميل برنامج اندرويد استوديو كل ما عليك فعله هو التوجه الى الرابط أسفل المقالة والضغط على رابط التحميل المباشر، باستخدام متصفح جوجل كروم (google chrome browser)، بعد ذلك ستظهر لك هذه الواجهة، قبل ان تقوم بالضغط على زر التحميل عليك أولا التأكد من معلومات النظام او نوع نظام الويندوز الذي تستخدمه او الذي قمت بتثبيته على حاسوبك، لمعرفة نوع النظام المستخدم في حاسوبك لقد قمنا بشرح كيفيه معرفة نوع انظام الويندوز في تدوينه سابقه قم بالضغط هنا.




بعد معرفة النظام المستخدم في جهاز الكمبيوتر الخاص بك قم بالضغط على زر التحميل، بعد تحميل برنامج الاندرويد استوديو، قبل ان تقوم بتثبيته يجيب عليك أولا ان تقوم بتثبيت الجافا java وايضا اضافة مسار الجافا لكي يتعرف عليها برنامج الاندرويد عند بدئ التشغيل، ولمعرفة كيفية تثبيت الجافا وكيفية اضافة المسار قم بالضغط على الرابط هنا.


بعد تثبيت الجافا واضافة المسار الى قائمة المسارات أصبح الان بإمكانك تثبيت برنامج الاندرويد استوديو بدون مشاكل.


متطلبات تحميل برنامج الاندرويد استوديو

  • تحميل برنامج اندرويد استوديو من الموقع الرسمي عن طريق الضغط على الرابط هنا
  • معرفة نوع النظام المستخدم قبل تحميل برنامج اندرويد استوديو اضغط هنا 
  • تحميل جافا اوراكل java oracle اضغط هنا
  •  اضافة مسار الجافا الى قائمة المسارات في متغيرات البيئة لنظام الويندوز اضغط هنا

وبهذه الطريقة الصحيحة نكون قد قمنا بتثبيت برنامج الاندرويد استوديو بدون مشاكل ان شاء الله، والى درس جديد من دروس تعلم انشاء تطبيقات الاندرويد على برنامج اندرويد استوديو، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تعليقات

محتويات المقالة