القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل الطرق للربح من اليوتيوب والمقاطع القصيرة

أفضل الطرق للربح من اليوتيوب والمقاطع القصيرة

أفضل الطرق للربح من اليوتيوب والمقاطع القصيرة YouTube shorts تجدونها في هذه التدوينة، أسعد الله أوقاتكم بكل خير، متابعي وزوار مدونة Free20Androidy، في هذا الموضوع إن شاء الله سنتطرق الى موضوع جديد من مواضيع الربح من الانترنت، فموضوعنا لهذه التدوينة حول كيفية الربح من اليوتيوب والمقاطع القصيرة YouTube shorts.


الحصول على دخل ثابت من  اليوتيوب والمقاطع القصيرة YouTube shorts
الربح من اليوتيوب والمقاطع القصيرة


الربح من اليوتيوب والمقاطع القصيرة YouTube shorts

أطلقت مؤخرا منصة YouTube ميزة YouTube shorts التي تم أدراجها من قبل منصة YouTube، حيث أقدمت شركة يوتيوب باضافة ميزة الفيديوهات القصيرة من أجل أن تحكم سيطرتها في مجال الفيديوهات القصيرة وبذلك تصبح المنافس الأول لشركة تيك توك.


نحن نعلم جميعا أن شركة تيك توك لم تضيف في تطبيق تيك توك ميزة تحقيق الدخل من خلال نشر الفيديوهات القصيرة من خلال تطبيقها Tik Tok، لذلك أقدمت شركة YouTubeعلى انتهاز هذه الفرصة وأقدمت على أضافة ميزة نشر الفيديوهات القصيرة في تطبيقها لجذب أكبر شريحة من المستخدمين وليس هذه فحسب، بل قامت بتفعيل ميزة  كسب المال من خلال YouTube shorts.


فالجيد فالأمر أن يوتيوب سوف تقوم بتوزيع أكثر من 100 مليون دولار أمريكي، على كل من يملك فيديوهات قصيرة تحتوي على مشاهدات كبير من الفيديوهات القصيرة في قناته.


الفيديوهات القصيرة YouTube shorts والربح منها

كلنا نعلم أن يوتيوب مؤخرا قامت بتحديث سياسة المندى لديها وعملت على وضع شروط قد تكون قاسية بعض الشي خصوصا لأصحاب القنوات الصغيرة في حالة اذا أردت الربح من اليوتيوب، لذلك عملت يوتيوب مؤخرا بتفعيل ميزة الفيديوهات القصيرة  وتفعيل تحقيق الدخل من خلالها، فلا يتطلب الأمر منك أن تحقق الشروط التي وضعتها يوتيوب كأن يكون عدد المشتركين لديك أكثر من 1000 مشترك وأن تتخطأ قناتك لعدد المشاهدات من مجموع الفيديوهات الى 4000 ساعة مشاهدة، فكل ما عليك فعله هو أن تقوم با إنشاء فيديوهات قصيرة ونشرها في منصة اليوتيوب فقط، واذا حصدت فيديو هاتك أكبر عدد من المشاهدات ستكسب المال من اليوتيوب من خلال المقاطع القصيرة YouTube shorts.


شروط الربح من YouTube shorts

قد يتساءل البعص ويدور في ذهنه سؤال: هل هناك شروط للربح من YouTube shorts؟ الجواب على هذا السؤال هو نعم يوجد شروط ومن هذه الشروط يجب أن يكون الشخص الذي يقوم بصنع هذه الفيديوهات من أحد الدول الأوروبية أو ضمن الدول الأوروبية مثل الولايات المتحدة الامريكية أو أن تكون قناتك تقدم محتوى موجهة لهؤلاء الأشخاص بهذه الدول السابقة.


ولكن هناك سؤال قد يشغل الكثير منا ماذا أفعل اذا كنت غير مقيم في أحد الدول الأوروبية وأردت الربح من إنشاء الفيديوهات القصيرة؟ وماهي المكاسب التي سوف أحصل عليها؟ خصوصا اذا كان هناك عدد مشاهدات كبيرة جدا على الفيديوهات القصيرة الموجودة في قناتي، أولا يا صديقي سوف ترفع من مستوى الرنك لقناتك على يوتيوب أو في محركات البحث وستظهر فيديوهاتك في نتائج البحث الأولى، فبتالي سوف تكسب من أنتشار فيديوهاتك الأصلية خصوصا اذا كانت قناتك مفعله الدخل فيها.


وبالتالي سوف تقوم شركة يوتيوب باقتراح فيديوهاتك الأساسية على قناتك للأشخاص الذين قاموا بمشاهدة فيديوهاتك القصيرة، وبالتالي سوف تكسب مشتركين جدد في قناتك ومشاهدات كثيرة على فيديوهاتك الأصلية في قناتك.


مميزات YouTube shorts

يمتاز  YouTube shorts بانه مدة الفيديو لا تتجاوز الدقيقة كحد أعلى مما يجعل الأمر أسهل بكثير في إنشاء الفيديوهات القصيرة ونشرها على منصة يوتيوب بكل سهولة وسرعة فلا تتطلب الجهد في المونتاج والتعديل لأن مدة الفيديو قصيرة لا تتجاوز ال60 ثانية، فالميزة الاصلية ل YouTube shorts هي اقتراح فيديوهاتك الاصلية لأشخاص جدد في قناتك، فلابد من استغلال هذه الميزة من أجل ان تسارع في إشهار قناتك وانتشار فيديوهاتك والحصول على دخل جيد منها.


أكثر فيديوهات YouTube shorts انتشارا

من أكثر فيديوهات YouTube shorts انتشارا هي الفيديوهات التي تحتوي على نصائح مهمة تهم المجتمع والتي تعود بفائدة للجميع، فكلما كانت فكرة الفيديو ذات معنى حقيقي ولها فائدة كان انتشارها أسرع، فإذا كنت من الأشخاص الذين يقدمون نصائح على منصة YouTube فسوف تنتشر بسرعة.


أفكار فيديوهات من نوع YouTube shorts

فكل ما عليك فعله هو أن تقوم بفتح كاميرا الهاتف الخاص بك وتقوم بتسجيل النصيحة فيديو باضافة بعض اللمسات الجميلة والخفيفة على الفيديو با أضافة القليل من المؤثرات والمونتاج كتظليل الفيديو بخلفية سودا شفافة وكتابة ما تقوله أسفل الفيديو، مع أضافة القليل من الموسيقى الهادية التي تلفت أنتباه المتابعين ولا يوجد بها حقوق ملكية مثل إستخدام مكتبة الموسيقى لدى يوتيوب والتي تحتوي على الملايين من الموسيقى والمؤثرات الصوتية المجانية.


أفضل موقع مونتاج للفيديوهات YouTube shorts

يوجد الكثير من المستخدمين الذين لا يملكون برامج مونتاج لذلك سوف نقترح عليكم موقع رائع جدا يقوم بمقام برامج المونتاج وبه خصائص ومميزات فريدة من نوعها يسمى منصة invideo ولن تحتاج لأي برنامج مونتاج بعد اليوم خصوصا في نشرح فيديوهات YouTube shorts، رابط الموقع اسفل الوصف بالفيديو.


مميزات منصة invideo


منصة invideo تعديل مونتاج
منصة invideo



أولا: تعتبر منصة invideo، منصة احترافية ومجانية لمونتاج الفيديوهات بكل ماتعنيه الكلمة من معنى، حيث تحتوي المنصة على أكثر من خمسة آلاف قالب مجاني جاهز للتعديل.


ثانيا: ومن أهم ما تتميز به منصة invideo، أنها تحتوي على جميع أدوات المونتاج التي تتوفر في اغلب برامج المونتاج المدفوعة، ولكن مع منصة invideo تمتع بكل الأدوات المجانية.


طريقة استخدام منصة invideo

أولا نقوم بالضغط على رابط المنصة الموجود في وصف الفيديو وبعدها مباشرة سيطلب منك التسجيل بوضع الإيميل الخاص بك وكتابة كلمة السر وايضا لا تنسا اضافة رقم الهاتف لأنه سوف يصلك رمز التأكيد عليه برساله نصية، وبعدها سيتم نقلك مباشرة الى الواجهة الرئيسية للمنصة والتي تحتوي على العديد من القوالب الجاهزة للتعديل قم بااختيار ما يناسبك وابدا رحلتك في الربح من اليوتيوب والمقاطع القصيرة YouTube shorts.


رابط منصة هنا invideo


تعليقات

محتويات المقالة